“سوليتير”.. مسرحية عن المرأة والثورة المصرية – اليوم السابع

سوليتير - الثورة المصرية

تقدم فرقة سبيل للفنون مسرحية سوليتير للكاتبة والمخرجة المصرية داليا بسيونى على مسرح روابط بوسط البلد، على مدار ثلاثة أيام ابتداء من الاثنين المقبل وحتى يوم الأربعاء، الساعة 7 مساء.

تربط المسرحية بين أحداث 11 سبتمبر فى الولايات المتحدة، وأحداث الثورة المصرية، كحدثين من أهم الأحداث المفجرة للتغيير فى القرن الحادى والعشرين.

وصرحت د. داليا بسيونى بأن مسرحية سوليتير، التى كتبتها وأخرجتها وتقوم ببطولتها، هى عرض بصرى متعدد الوسائط يلقى الضوء على تغير الهوية العربية فى السنوات العشر الأخيرة، حيث يوثق العرض دراميا وبصريا بعض ما حدث للعرب والعرب الأمريكيين عقب أحداث سبتمبر، وتأثير ذلك على الوطن العربى، كما يسجل مشاهدات من ميدان التحرير عبر أيام ثورة 25 يناير، من خلال عيون امرأة مصرية تغير وتتغير فى رحلتها لتشكيل هويتها والبحث عن السلام مع النفس ومع العالم.
أسست داليا بسيونى “سبيل للفنون” فى القاهرة 1997، وتعنى الفرقة بتقديم أعمال المرأة، والبحث عن صيغ فنية جديدة تدمج المسرح والفيديو، وعرض المسرحيات غير التقليدية فى فضاءات مسرحية وغير مسرحية.

كانت فرقة سبيل قدمت مؤخرا عرض “حواديت التحرير” وهو أول عمل مسرحى تسجيلى يوثق الثورة المصرية،عن طريق عرض شهادات للمشاركين والمشاركات فى الثورة، وتكريم أسماء شهداء الثورة.

كتبه:محمود التركى – جريدة:اليوم السابع – الجمعة، 25 مارس 2011

 

التعليقات مغلقة.